شقق للبيع في تركيا مطلة على البحر

اذهب الى الأسفل

شقق للبيع في تركيا مطلة على البحر

مُساهمة  صلاح بن سعود العجلان في الإثنين سبتمبر 03, 2018 6:45 am

شقق للبيع في تركيا مطلة على البحر
من المتوقع أن تشهد تركيا قفزة اقتصادية جديدة، وخاصة في مجالات الطاقة والتنمية، مما يساعد في رفع حركة الاقتصاد عامة، والعقار خاصة، ويشكل دافعاً كبيراً للمستثمرين الأجانب والعرب في تركيا للاستثمار في شراء الشقق ولا سيما المطلة منها على البحر.
وتتنافس المدن التركية فيما بينها في روعة إطلالاتها البحرية، فمِن  المناطق المرتفعة ذات المناظر البحرية ، إلى  منازل إسطنبول المطلة على البحر ... وكذلك تسحرك مدن  أنطاليا  و طرابزون  و بورصة  و يلوا  ببيوتها ذات الإطلالات البحرية الفائقة البهاء والجمال...
ومع هذه الجاذبية السياحية الكبرى التي تختص بها تركيا، تبرز أيضاً مزايا الاستثمار في هذا البلد الواعد، ولا سيما الاستثمار العقاري الذي وصل إلى معدلات قياسية في العام 2017 ومطلع العام 2018، ولا يزال في ازدياد ونمو متواصل، وعلى سبيل المثال فقد أسهم  الاستثمار العقاري في إسطنبول  بالنهوض بمستويات التنمية في كافة شؤون البنية التحتية للمدينة، وأضحت أحياء إسطنبول بجانبيها الأوروبي والآسيوي قبلة  للاستثمار والسياحة .
وتقوم الحكومة التركية إلى جانب شركات القطاع الخاص بدور ريادي في تشجيع الاستثمار العقاري، من خلال تقديم  ميزات وتسهيلات لامتلاك شقق بواجهة بحرية  وتمتاز هذه الشقق بإطلالات ساحرة جميلة، وأسعار تنافسية على مستوى العقارات الفاخرة عالمياً.
شقق للبيع بالتقسيط في تركيا

تسابقت الشركات العقارية التركية في العامين الأخيرين في إطلاق حملات  عروض عقارية  ضخمة أدت إلى حدوث قفزة نوعية في مبيعات الشقق، حيث تم منح المستثمرين إمكانية شراء شقق بالتقسيط المريح لفترات تصل إلى 240 شهراً، وليس التقسيط حكراً على المستثمرين المحلين، وإنما شملت بعض أنظمة التقسيط الأجانب أيضاً، مما جعل خيار البحث عن  شقق للبيع  بالتقسيط في تركيا خلال العام 2017 والعام 2018 خياراً مناسباً للراغبين بالتملك والاستثمار.
وتعد  أسعار الشقق في تركيا  منخفضة نسبياً مقارنة بأسعار الشقق في الدول الأوربية الأخرى، ويستطيع المستثمر تحقيق مداخيل عالية بعيدة عن المخاطرة نسبياً، عن طريق الاستثمار في شراء الشقق في تركيا؛ وقد أقامت شركات الإنشاء التركية عدداً كبيراً من المشاريع العمرانية، بكافة المستويات والرغبات لتلبية احتياجات كافة المستثمرين والراغبين بالتملك.
وقد يتساءل بعض المستثمرين عن متوسط سعر الشقة بالتقسيط في تركيا، وللإجابة عن هذا التساؤل يمكننا القول: إن ذلك يختلف من مدينة لأخرى ومن منطقة لأخرى ضمن المدينة، لكن بصورة عامة تستطيع امتلاك شقة مقبولة بمبلغ 65 ألف دولار.
بالإضافة إلى توفير خيارات مذهلة للتقسيط تناسب مختلف الآجال ومنها حملة عقارية قامت على إمكانية دفع نسبة 1 بالمئة من قيمة الشقة للمواطنين، والبدء بدفع الأقساط ابتداءً من عام 2019؛ وأما الأجانب فعروض التقسيط لهم تزداد يوماً بعد يوم، وقد وصلت في بعض المشاريع إلى سبع سنوات.
هذا ويتوقع الخبراء العقاريون أن يشهد عام 2018 حملات من هذا القبيل، من شأنها زيادة حيوية القطاع العقاري التركي، والإقبال على شراء الشقق السكنية والاستثمارية في تركيا بمختلف أنواعها، ولا سيما  الشقق ذات الإطلالات البحرية  المميزة.

شقق للاستثمار في تركيا
هل تعلم الأمور التي يجب الانتباه إليها أثناء شراء شقة للاستثمار؟
من أين يتم شراء الشقق الاستثمارية؟ متى يمكن شراء الشقق الاستثمارية؟
لقد زادت  أسعار الشقق  كثيراً في الأعوام الأخيرة، لذلك تحولت الشقق إلى وسيلة استثمارية هامة في العام 2017 والعام 2018، بل أصبحت تعد من  أكثر الخيارات ربحية ، وقد بلغت نسبة الزيادة في أسعار الشقق خلال الأعوام العشرة الأخيرة ضمن المدن الكبرى، مثل: أنقرة، و إزمير ، و إسطنبول ، ما يقرب من 100 بالمئة.
ما هي الأمور التي يجب الانتباه إليها أثناء شراء الشقق الاستثمارية؟
يُنصح بتحديد الميزانية اللازمة لشراء الشقة الاستثمارية المرغوبة، والابتعاد قدر الإمكان عن القروض السكنية المصرفية ذات الفوائد المضافة، عند شراء الشقق من هذا النوع، وذلك بسبب الفوائد العالية التي تترتَّب على القروض المصرفية، والتي تكون في معظم الأحيان مساوية لمقدار الربح الاستثماري المتوقع أو أكثر منه، بالإضافة إلى إمكانية حدوث صعوبات في انتظام سداد الأقساط الدورية، مما يترتب عليه فرض جزاءات مالية إضافية.
من الضروري كذلك الانتباه الى أن المبلغ الاستثماري المخصص لشراء الشقة، يفترض أن يكون مبلغاً فائضاً عن الاحتياجات الأساسية لدى المالك، من باب الحيطة، وقد تقع خسارة إذا اضطر المستثمر للبيع فجأة، كما أن عمليات البيع بحد ذاتها يصعب تنفيذها بسرعة.
ولا يُنصح بالتركيز على المناطق المشهورة ذات الأسعار الغالية في المدن الكبرى، بل يُنصح بالتوجه إلى المناطق النامية وقيد  التطوير العقاري .
ومن الضروري البحث والتحري عن موثوقية الشركة العقارية أو الوسيط العقاري قبل شراء الشقة، والتحقق من السعر المقدم والمواصفات العائدة الى الشقة، والتحقق من الأمور الفنية المتعلقة بالشقة من كافة النواحي، بالإضافة إلى الحالة القانونية لها، وشكل تسجيلها في قيود  السجلات العقارية .
ما هي النصائح الأهم في اختيار شقق للاستثمار في تركيا؟
أولاً: الشقق التي هي قيد الإنشاء: وذلك لأن أسعار الشقق في تركيا، تختلف كثيراً إذا كانت جاهزة أو قيد الإنشاء، والمعلوم أن الانتظار يزيد في سعر العقار.
ثانياً: الشقق في المناطق التي تشهد ازدهاراً ونمواً متصاعداً مع حركة عمرانياً قوية، تكون قابلة للنماء والارتفاع باستمرار وبفارق كبير، خلافاً للمناطق المستقر والممتلئة.
ثالثاً: لا بد للعقار من مستشار، ولا بد من اختيار وسيط عقاري ذي خبرة وموثوقية في العقارات التركية، يساعدك في اختيار شقة للاستثمار في  تركيا، حتى لا تقع المستثمر في خطأ الاختيار.
شقق فندقية للبيع في تركيا
تركيا هي واحدة من الخيارات المفضلة للمغتربين والأجانب، ممن يتطلعون إلى الطبيعة الخلابة التي تزينها، كجبال  طرابزون  الخضراء، و مياه البوسفور  الزرقاء النقية، وشلالات  بورصة  والعديد من المناطق ذات المعالم والآثار السياحية التي تتمتع بالأجواء الساحرة واعتدال مناخها صيفاً وشتاءً، مما يجعل من  الاستثمار في القطاع السياحي  خياراً مربحاً من خلال البحث عن شقق فندقية للبيع في تركيا.
وتتوافر الشقق الفندقية في تركيا بكثرة على مختلف الطرز والأنواع والفئات، وهي خيار مفضل لكثير من العائلات الوافدة للسكن المؤقت وحتى للاستقرار، كما أن نسب الإشغال الفندقي في تركيا خلال العام 2017 والعام 2018 تبلغ 85 بالمئة على مدار العام، ولهذا يعد الاستثمار في القطاع السياحي عن طريق شراء شقة فندقية في تركيا، الاستثمار الأنجح لمن يبحث عن الربحية الدائمة.
وينصح عند البحث عن شقة فندقية للبيع أن تختارها في بناء أو مجمع حديث، وأن تتسم الغرف والأجنحة فيها بالعصرية، وأن يكون موقعها بالقرب من  المعالم السياحية  التاريخية، أو الشواطئ الرملية والمرافق المحلية للمدينة.
وعندما تتخذ قرار البحث عن شقة فندقية للاستثمار في تركيا، فنحن في شركة امتلاك العقارية نوفر لك أفضل الخيارات والعروض في مختلف المدن التركية بمجرد تواصلك معنا.
avatar
صلاح بن سعود العجلان

المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 10/03/2018

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى